الإئتلاف الوطني للمجموعات السورية
تحية ولاء لسورية ولأحرار سورية
أنت سوري كن قوياوصريحا بدعم الإصلاح والوقوف إلى جانب الخيرين في الوطن
** للإستئصال الفساد والشر و المحسوبية
** أكشف الفاسدين لحماية وطنك من براثنهم.
** تأكد ان المصدر الحقيقي لكل حق هو الواجب

الإئتلاف الوطني للمجموعات السورية

أنت سوري كن قويا وصريحا لدعم الإصلاح والوقوف إلى جانب الخيرين في الوطن لاستئصال الفساد والشر واكشف الفاسدين لحماية وطنك من براثنهم.
 
الرئيسيةبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
****************اللهم يا سورية كوني بخير ********وشعبك *******وقائدك **********وارضك وجيشك *****ورجال امنك ******************* اللهم ارحم الشهداء ********واحفظ شباب سورية *********من يد غادرة تريد خرابك *********************** اللهم العمى والصمم لمن يرضى بأذية سورية ***************** ******************** اللهم ارحم شهدائنا **********واعن المظلومين*******وكن مع ثكالى وارامل الابطال الوطنيين المخلصين من *********************حماة الديار سورية حماك الله ***********************
اللهم يا سورية كوني بخير وشعبك وقائدك وارضك وجيشك ورجال امنك ----------------- اللهم ارحم الشهداء واحفظ شباب سورية من يد غادرة تريد خرابك ------- اللهم العمى والصمم لمن يرضى بأذية سورية - اللهم ارحم شهدائنا --- واعن المظلومين- وكن مع ثكالى وارامل الابطال الوطنيين المخلصين من حماة الديار سورية حماك الله
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» سوريا ..الى أين ..!؟ بقلم : أ . يعقوب مراد ـ السويد
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 2:11 من طرف يعقوب مراد

» http://www.facebook.com/profile.php?id=100002348233116استلموا هالإبن القحبة هاد كمان وشوفو خاطروا
السبت 27 أغسطس 2011 - 7:18 من طرف أبو غدير اللاذقية

» الخيانة .. بين الوطنية والتعصب الأعمى
الخميس 25 أغسطس 2011 - 8:21 من طرف أبو غدير

» السلام عليكم استاذ ...........
الخميس 25 أغسطس 2011 - 7:41 من طرف أبو غدير

» دريد لحام ..فنان وطني بامتياز ..بقلم : يعقوب مراد ـ السويد
الأربعاء 24 أغسطس 2011 - 1:23 من طرف يعقوب مراد

» استخدام التشفير ضمن البروتوكولات 4 Using Encryption In Protocols
الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 22:17 من طرف Dr.Houssam

» الحضارة والتاريخ السوري
السبت 13 أغسطس 2011 - 13:42 من طرف estqsa

» حزب الحداثة و الديمقراطية لسورية
السبت 13 أغسطس 2011 - 13:12 من طرف estqsa

» تيار الوسط ( Alwasat Movement‏) هو تيار سياسي وسطي سوري أسسه محمود علي الخلف ف
السبت 13 أغسطس 2011 - 13:03 من طرف estqsa

» ماذا تعرف عن منظمات حقوق الإنسان في سوريا؟
السبت 13 أغسطس 2011 - 8:01 من طرف estqsa

» ماملكت ايمانكم /الملك عبدلله خادم الحرمين الشرفيين ..بقلم : أ. يعقوب مرادـ السويد
الإثنين 8 أغسطس 2011 - 21:31 من طرف يعقوب مراد

» بداية التاريخ في سوريا
الإثنين 8 أغسطس 2011 - 19:56 من طرف rabehmahmod

» رسالة الى السيد الرئيس بشار الاسد الموقر ..بقلم : يعقوب مراد
الأحد 7 أغسطس 2011 - 16:07 من طرف estqsa

»  عملاء مايسمى الثورة السورية يدخلون تحت اسماء مزيفة مؤيدة
الجمعة 5 أغسطس 2011 - 14:32 من طرف estqsa

» قانون محاسبة سوريا.. المأزق والآفاق
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 20:29 من طرف estqsa

» الفساد في سوريا ظاهرة سياسية بامتياز
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 20:26 من طرف estqsa

» اشباه الفنانون ورخصهم
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 7:17 من طرف Dr.Houssam

» استخدام التشفير ضمن البروتوكولات (3) Using Encryption In Protocols
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 5:26 من طرف estqsa

» ماذا تريد من الاعلام السوري؟‏
الأحد 31 يوليو 2011 - 8:54 من طرف estqsa

» الااعضاء الجدد على شبكات التواصل الاجتماعي
السبت 30 يوليو 2011 - 3:44 من طرف estqsa

برامج تحتاجها
مستعرض CometBird from القوي
اضف اعلاتك مجانا و شاهد الوظائف المتاحة لك.
المواضيع الأكثر شعبية
شرح برنامج جون ذا رايبر لفك باسووردات المواقع المشفرة
مجموعات الوطنية السورية على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك
لمعرفة آي بي من تحادثه في أي شات
الكاتب السوري المغترب يعقوب مراد ل شام برس : نعم حاولوا تجنيدي ..؟
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002348233116استلموا هالإبن القحبة هاد كمان وشوفو خاطروا
استخدام التشفير ضمن البروتوكولات (3) Using Encryption In Protocols
اشباه الفنانون ورخصهم
الاحقاد الخفية ..الجزء الاول ..بقلم : أ يعقوب مراد ـ السويد
حزب الحداثة و الديمقراطية لسورية
دريد لحام ..فنان وطني بامتياز ..بقلم : يعقوب مراد ـ السويد
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بمشاطرة الرابط الإئتلاف الوطني للمجموعات الإلكترونية السورية على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الإئتلاف الوطني للمجموعات السورية على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 مواجهة أميركية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
estqsa
مدير التحرير
avatar

عدد المساهمات : 141
نقاط : 411
تاريخ التسجيل : 04/07/2011

مُساهمةموضوع: مواجهة أميركية   الأربعاء 13 يوليو 2011 - 4:22

[right][color:2585=yellow][b]كتبت عبير شورى

أخذت الازمة في سوريا منحى جديدا، إذ وصلت الى نقطة التصادم الأميركي - السوري واحتجاجات متبادلة ورفض سوري مطلق للتدخل الأميركي في الشؤون السورية الداخلية، ورد أميركا باستدعاء السفير السوري في واشنطن وإبلاغه احتجاج واشنطن على رد سوريا على زيارة السفير الأميركي إلى حماة.
وقام متظاهرون سوريون أمس بمهاجمة السفارتين الأميركية والفرنسية، فأطلق حرس السفارة الفرنسية النار في الهواء، فيما حاول متظاهرون تسلق جدار السفارة الأميركية وقاموا برمي الحجارة عليها.
ردت فعل واشنطن جاءت سريعة حيث صرّحت وزيرة الخارجية كلينتون، بـ«أن الرئيس الأسد ليس رئيساً لا يمكن الاستغناء عنه وأنه ليس لواشنطن من فائدة في بقاء الرئيس الأسد في منصبه».
المنحى الجديد الذي اتخذته الأحداث في سوريا، ظهرت قبله إشارات منها هجوم محطة الجزيرة الدائم على سوريا ومن دون سبب ومن دون تفسير لموقف قطر، إلا ان الموقف القطري يمثل خدمة لجهة دولية وبالتحديد أميركا.
ثم ما لبثت ان انزلت تركيا طائرتين مدنيتين متوجهين من إيران الى سوريا وقامت بتفتيشهما، وبرز ذلك انه اشارة اميركية لسوريا الى ضرورة قطع علاقتها أو تحالفها مع ايران.
أما قمة الخلاف فظهرت عندما ذهب السفير الاميركي الى حماة وبات ليلته هناك عشية الخميس، اي قبل جمعة التظاهر. وفي معلومات «الديار» ان السفير الاميركي كان على تواصل مع المعارضين وانه استقبل في السفارة الاميركية في دمشق قيادات معارضة ومنها قيادات من الاخوان المسلمين وعقد اجتماعات سرية معهم. وانه بنتيجة تداول السفير الاميركي مع الاخوان المسلمين في طريقة سرية وقيادات في حماة، قام بتنظيم رحلة الى المدينة وأبلغ السلطات السورية انه سيزور حماة، فلم ترد عليه السلطات السورية الجواب بسرعة لمعرفة ماهية وخطة السفير الاميركي، وكيف سيدخل الى حماة؟ وانطلق السفير الاميركي من السفارة الاميركية في دمشق نحو مدينة حماة بسيارات تابعة للسفارة الاميركية، لكن كانت تحمل سوريين معارضين ومسؤولين في الاخوان المسلمين لايصال السفير الاميركي الى مدينة حماة حيث دخل الى أحيائها الداخلية وعقد اجتماعا ليلة الخميس عشية الجمعة مع قادة المتظاهرين وابلغهم ضرورة التظاهر وعدم الخوف وان سيارته ستكون في مقدم المتظاهرين وهي سيارة مصفحة واذا جرى اطلاق الرصاص عليها فإن الامر سيؤدي الى تدويل الازمة السورية.
الأمن السوري تابع اجتماعات السفير الاميركي داخل السفارة وطوال رحلته الى حماة ولم يعترضه أحد على الطريق لكنه عُلم مع من اجتمع بالاحياء الداخلية وفي المكان الذي بات ليلته فيه.
وفي اليوم التالي قام السفير الاميركي بالتنسيق مع قادة للاخوان المسلمين وأحد أئمة مدينة حماة وقبل انطلاق المتظاهرين جاؤوا الى مكان وجود السفير الاميركي وأبلغوه انهم سينطلقون من الجوامع في التظاهر، فانتقل بسيارته بسرعة وكان الى جانبه مسؤول من الاخوان المسلمين ليدله على الطريق، وسار على رأس المتظاهرين مع موكب من 4 سيارات من السفارة الاميركية مع العلم ان السيارات الاربعة مصفحة ومجهزة بزجاج لا يسمح برؤية من في داخل السيارة ومجهزة بكاميرات تصوير غير مرئية وتحمل سيارة السفير هاتفا متصلا بشكل مباشر بواشنطن، كما ان السيارة التابعة للسفارة الاميركية والتي سارت خلف سيارة السفير الاميركي كانت مجهزة بكاميرات تبث بشكل مباشر الى واشنطن صور التظاهرات تلفزيونيا بواسطة الاقمار الاصطناعية.
اثر هذا العمل غير المسبوق لتحرك السفير الاميركي في سوريا وتدخله في الشؤون الداخلية بهذا الشكل السافر، لم تعد الاضطرابات السورية تقتصر على تظاهرات الداخل، بل ان الصراع انكشف واظهرت اميركا مباشرة صدامها مع النظام السوري ليس بريئا هذا الامر عند انطلاق الحوار في دمشق برغبة السلطة السورية ان تعلن وزيرة خارجية اميركا الموقف العدائي ضد الرئيس الاسد لان واشنطن كانت تراهن على فشل المؤتمر التشاوري السوري برئاسة نائب رئيس الجمهورية الاستاذ فاروق الشرع، لاجراء حوار وطني في سوريا والبدء بالاصلاحات الدستورية والقانونية وغيرهم.
وتفاجئت واشنطن بمضمون خطاب السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية وبما تضمنه خطابه من انفتاح لم تكن تعتقد واشنطن ان قيادة الرئيس الاسد ستقوم بهذه الخطوات، فرفعت من وتيرة تدخلها بتصريح عنيف جدا لكلينتون متحدثة عن ان الرئيس الاسد ليس شخصا لا يمكن الاستغناء عنه وان لا فائدة لنا من البقاء في منصبه.
كشفت واشنطن عن وجهها بشأن الازمة السورية وكانت سبقتها اشارات قطرية وتركية على تنسيق مع اميركا، وهكذا يمكن القول ان التصادم الاميركي - السوري قد بدأ جدياً في صراع سياسي ودبلوماسي وحتى على الارض من خلال تحرك السفير الاميركي وزيارته الى حماة ومبيته فيها وتشجيع المتظاهرين يوم الجمعة على التظاهر.
من جهة اخرى، أفادت الأنباء أن متظاهرين سوريين قد هاجموا مقر السفارة الأميركية في دمشق، كما ذكرت وكالات أنباء نقلا عن شاهدة عيان أن طاقم الحرس في السفارة الفرنسية في دمشق أطلقوا النار في الهواء لتفريق المتظاهرين من حول مقر السفارة واصاب ثلاث مواطنين سوريين وقد احتجت فرنسا على هذا الامر واعتبرت ان الامر السوري تساهل مع المحتجين.
وذكر شهود عيان ان المتظاهرين تجمعوا قرب السفارة الاميركية في منطقة ابو رمانة وهتفوا ضد السياسة الاميركية تجاه سوريا وطالبوا بطرد السفير الاميركي روبرت فورد في العاصمة السورية ورموا بالاحذية والبيض مبنى السفارة كما علقوا العلم السوري على سور السفارة الخارجي، وقال شهود آخرون إنهم استطاعوا احراق العلم الاميركي الخاص بالسفارة وقد اتهمت الخارجية الاميركية التلفزيون العربي السوري على اقتحام المحتجين للسفارة.
كما صرح شهود عيان آخرون بأن المتظاهرين حطموا بعض نوافذ السفارة كما رفعوا العلم السوري وكتبوا عبارات بالطلاء على جدران السفارة تصف السفير الأميركي بأنه «كلب».
وقد جرى تفريق المتظاهرين من قبل الامن السوري ولكن استطاع البعض منهم تسلق السور الخارجي ولم يتأكد اقتحامهم لمبنى السفارة بينما لزمت المصادر الرسمية السورية والاعلام السوري الصمت تجاه هذه الاحتجاجات التي شملت السفارة الفرنسية أيضا.
وقد غادر المقتحمون مقر السفارة، التي صرح مسؤول بها بأن رد الفعل من جانب السلطات السورية كان بطيئا وغير كاف.
وفي الوقت نفسه أكد دبلوماسيون فرنسيون نبأ إطلاق النار من السفارة الفرنسية لتفريق المتظاهرين حول السفارة.
وذكرت شاهدة العيان هيام الحسن أن نحو 300 شخص تجمعوا خارج مقر السفارة الفرنسية إلى جانب مئات المتظاهرين خارج السفارة الأميركية وهم يرددون الهتافات المنددة بالولايات المتحدة وفرنسا.
السفير الاميركي سيزور دير الزور للمشاركة بالاحتجاجات
في معلومات من واشنطن ان الخارجية الاميركية ستدفع بسفيرها في دمشق الى مزيد من التحرك وهو ينوي ان يذهب ليلة الخميس الى مدينة دير الزور وان يسير يوم الجمعة مع المتظاهرين في المدينة التي يعتبر ان لديها شراسة في التظاهر وهي مدينة دير الزور.


المصدر: جريدة الديار
[/b][/color][/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.scribd.com/ali%20m%20esmander
 
مواجهة أميركية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإئتلاف الوطني للمجموعات السورية  :: الإئتلاف القومي السوري :: شبكة الاعـــــــلام الوطنـــــــي-
انتقل الى: