الإئتلاف الوطني للمجموعات السورية
تحية ولاء لسورية ولأحرار سورية
أنت سوري كن قوياوصريحا بدعم الإصلاح والوقوف إلى جانب الخيرين في الوطن
** للإستئصال الفساد والشر و المحسوبية
** أكشف الفاسدين لحماية وطنك من براثنهم.
** تأكد ان المصدر الحقيقي لكل حق هو الواجب

الإئتلاف الوطني للمجموعات السورية

أنت سوري كن قويا وصريحا لدعم الإصلاح والوقوف إلى جانب الخيرين في الوطن لاستئصال الفساد والشر واكشف الفاسدين لحماية وطنك من براثنهم.
 
الرئيسيةبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
****************اللهم يا سورية كوني بخير ********وشعبك *******وقائدك **********وارضك وجيشك *****ورجال امنك ******************* اللهم ارحم الشهداء ********واحفظ شباب سورية *********من يد غادرة تريد خرابك *********************** اللهم العمى والصمم لمن يرضى بأذية سورية ***************** ******************** اللهم ارحم شهدائنا **********واعن المظلومين*******وكن مع ثكالى وارامل الابطال الوطنيين المخلصين من *********************حماة الديار سورية حماك الله ***********************
اللهم يا سورية كوني بخير وشعبك وقائدك وارضك وجيشك ورجال امنك ----------------- اللهم ارحم الشهداء واحفظ شباب سورية من يد غادرة تريد خرابك ------- اللهم العمى والصمم لمن يرضى بأذية سورية - اللهم ارحم شهدائنا --- واعن المظلومين- وكن مع ثكالى وارامل الابطال الوطنيين المخلصين من حماة الديار سورية حماك الله
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» سوريا ..الى أين ..!؟ بقلم : أ . يعقوب مراد ـ السويد
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 2:11 من طرف يعقوب مراد

» http://www.facebook.com/profile.php?id=100002348233116استلموا هالإبن القحبة هاد كمان وشوفو خاطروا
السبت 27 أغسطس 2011 - 7:18 من طرف أبو غدير اللاذقية

» الخيانة .. بين الوطنية والتعصب الأعمى
الخميس 25 أغسطس 2011 - 8:21 من طرف أبو غدير

» السلام عليكم استاذ ...........
الخميس 25 أغسطس 2011 - 7:41 من طرف أبو غدير

» دريد لحام ..فنان وطني بامتياز ..بقلم : يعقوب مراد ـ السويد
الأربعاء 24 أغسطس 2011 - 1:23 من طرف يعقوب مراد

» استخدام التشفير ضمن البروتوكولات 4 Using Encryption In Protocols
الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 22:17 من طرف Dr.Houssam

» الحضارة والتاريخ السوري
السبت 13 أغسطس 2011 - 13:42 من طرف estqsa

» حزب الحداثة و الديمقراطية لسورية
السبت 13 أغسطس 2011 - 13:12 من طرف estqsa

» تيار الوسط ( Alwasat Movement‏) هو تيار سياسي وسطي سوري أسسه محمود علي الخلف ف
السبت 13 أغسطس 2011 - 13:03 من طرف estqsa

» ماذا تعرف عن منظمات حقوق الإنسان في سوريا؟
السبت 13 أغسطس 2011 - 8:01 من طرف estqsa

» ماملكت ايمانكم /الملك عبدلله خادم الحرمين الشرفيين ..بقلم : أ. يعقوب مرادـ السويد
الإثنين 8 أغسطس 2011 - 21:31 من طرف يعقوب مراد

» بداية التاريخ في سوريا
الإثنين 8 أغسطس 2011 - 19:56 من طرف rabehmahmod

» رسالة الى السيد الرئيس بشار الاسد الموقر ..بقلم : يعقوب مراد
الأحد 7 أغسطس 2011 - 16:07 من طرف estqsa

»  عملاء مايسمى الثورة السورية يدخلون تحت اسماء مزيفة مؤيدة
الجمعة 5 أغسطس 2011 - 14:32 من طرف estqsa

» قانون محاسبة سوريا.. المأزق والآفاق
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 20:29 من طرف estqsa

» الفساد في سوريا ظاهرة سياسية بامتياز
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 20:26 من طرف estqsa

» اشباه الفنانون ورخصهم
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 7:17 من طرف Dr.Houssam

» استخدام التشفير ضمن البروتوكولات (3) Using Encryption In Protocols
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 5:26 من طرف estqsa

» ماذا تريد من الاعلام السوري؟‏
الأحد 31 يوليو 2011 - 8:54 من طرف estqsa

» الااعضاء الجدد على شبكات التواصل الاجتماعي
السبت 30 يوليو 2011 - 3:44 من طرف estqsa

برامج تحتاجها
مستعرض CometBird from القوي
اضف اعلاتك مجانا و شاهد الوظائف المتاحة لك.
المواضيع الأكثر شعبية
شرح برنامج جون ذا رايبر لفك باسووردات المواقع المشفرة
مجموعات الوطنية السورية على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك
لمعرفة آي بي من تحادثه في أي شات
الكاتب السوري المغترب يعقوب مراد ل شام برس : نعم حاولوا تجنيدي ..؟
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002348233116استلموا هالإبن القحبة هاد كمان وشوفو خاطروا
استخدام التشفير ضمن البروتوكولات (3) Using Encryption In Protocols
اشباه الفنانون ورخصهم
الاحقاد الخفية ..الجزء الاول ..بقلم : أ يعقوب مراد ـ السويد
حزب الحداثة و الديمقراطية لسورية
دريد لحام ..فنان وطني بامتياز ..بقلم : يعقوب مراد ـ السويد
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بمشاطرة الرابط الإئتلاف الوطني للمجموعات الإلكترونية السورية على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الإئتلاف الوطني للمجموعات السورية على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 نأمل في سقوط القذافي -- أن اليوم أفضل غدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
estqsa
مدير التحرير
avatar

عدد المساهمات : 141
نقاط : 411
تاريخ التسجيل : 04/07/2011

مُساهمةموضوع: نأمل في سقوط القذافي -- أن اليوم أفضل غدا   الثلاثاء 26 يوليو 2011 - 5:29

[right][font:0caf=Courier New][b][size=18] [/b][/font][/right]
[right][font:0caf=Courier New][b]وامتدت موجة من الانتفاضات الشعبية وانتشرت في أنحاء العالم العربي ، ظهرت موجة من المقالات اقتراح الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز قد يكون القادم "دكتاتور" لا بد من إسقاطه. هذه الحجج اتباع نمط الشركات في وسائل الإعلام من الافتراء على حكومة شافيز والعملية الثورية يقود. أنها تهدف إلى إخفاء التهديد الحقيقي الذي يطارد الإمبريالية : أن العالم العربي قد تحذو حذو فنزويلا ودول أخرى في أميركا اللاتينية -- وكسر بعيدا عن الهيمنة الغربية.
ساخرة ولا سيما ان تعليقات وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ وزير ، والذين زعموا زورا الزعيم الليبي معمر القذافي قد فروا إلى فنزويلا في 21 فبراير. أثارت هذه موجة من العناوين ربط "فنزويلا" و "ليبيا" معا -- على الرغم من حقيقة هذا الادعاء عار من الصحة اعلنت 2 فبراير التحرير من قبل ميامي هيرالد : "مع سقوط الطغاة مثل قطع الدومينو في الشرق الأوسط ، الرئيس مدى الحياة في فنزويلا ، هوغو تشافيز ، هو إشارة تقلق حكمه الاستبدادي."
المادة يتجاهل حقيقة أن الساحقة انتخب شافيز رئيسا للبلاد في ثلاثة انتخابات يشرف عليها مراقبون دوليون عديدون. كل شيء ، وقد فاز تشافيز القوات الموالية لأكثر من اثني عشر انتخابات وطنية ، والتحقق من جميع حرة ونزيهة ، منذ عام 1998. مع انتخابات جديدة لتعيين 2012 ، يحافظ على دعم شافيز أكثر من 50 ٪ -- حتى في استطلاعات الرأي بتكليف من المعارضة التي تمولها الولايات المتحدة. توجه رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز انه أبعد من ذلك عندما سرد شافيز مع الزعيم الايراني محمود أحمدي نجاد عن اثنين من الطغاة افسدتها النفط التي يجب القضاء عليها.
"اعتقد ان العالم يجب ان نتخلص من النفط والطغيان ، وكلاهما معا تشكل خطرا" وكان بيريز على الأقل أكثر صدقا من معظم ، مشيرا الى ان عقله ولأن أوروبا لدفع أسعار أعلى للنفط بسبب "أهواء بعض الدول المنتجة".
الحقيقة هي أن هيمنة الولايات المتحدة كما يجري الطعن بها انتفاضات شعبية في العالم العربي ، والمعلقين اليمينيين وصانعي السياسات وتتدافع تدور الوضع لمصلحتهم. هم استفراد الحكومات خارج سيطرة الولايات المتحدة كأهداف محتملة لفرض "تغيير النظام" من الخارج. الاستجابة لفكرة ان فنزويلا يمكن المقبلة ، وأشار شافيز في 18 فبراير أن ما كان يحدث في مصر "بدأت هنا منذ فترة. لقد كنا في التمرد لبعض الوقت الآن ، في تمرد ثوري ".
وقال شافيز ان تمرد فنزويلا بدأ في عام 1989 مع انتفاضة شعبية فبراير المعروفة باسم Caracazo.
نتيجة لارتفاع الدولية التي فرضها صندوق النقد الدولي في أسعار الوقود ، وتدفقت عشرات الآلاف من الفنزويليين الى شوارع كراكاس ومدن كبرى أخرى للاحتجاج ضد هذا الاجراء النيوليبرالية. غادر قمع وحشي 4000 قتيل وتقدر مؤقتا قمعت التمرد. ومع ذلك ، واصلت الحماس في المجتمع الفنزويلي ، مما يؤدي إلى انتخاب شافيز في عام 1998 على أساس برنامج انتخابي مناهض لليبرالية. وقال شافيز : "ما حدث في مصر -- والتي لم تنته -- هي صحوة ضمير مفاجئة للسلطة الشعب. لقد رأينا فقط الموجات الأولى. واضاف "انهم الأحداث التي تميز مرحلة جديدة من التاريخ في العالم بأسره."
كانت واحدة من التحركات شافيز أول من شافيز عندما انتخب لتعزيز منظمة البلدان المصدرة للنفط واستخدامه للتفاوض على سعر النفط أكثر عدلا للدول التي تعتمد على عائدات النفط.
تولى تشافيز ايضا استعادة السيطرة الحكومية على صناعة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة اسميا. وقد سمحت هذه التحركات تصب حكومته لجزء كبير من عائدات النفط في البرامج الاجتماعية.
هذه البرامج واسعة النطاق القضاء على الأمية وتوسيع التعليم المجاني والرعاية الصحية للمعوزين. كما أنها كانت حاسمة بالنسبة لعملية توسيع سيطرة المجتمع على شؤون إدارتها. وقد استخدمت حكومة تشافيز ايضا عائدات النفط تسعى لتطوير القطاعات الأخرى من الاقتصاد للمساعدة في كسر الاعتماد على النفط. لمتابعة وسائل الإعلام الرئيسية ، فإن لديك انطباع حكومة تشافيز هو العمل الإضافي لإسكات حرية التعبير. في الواقع ، ومع ذلك ، ليست واحدة أو محطة تلفزيونية تم إغلاق صحيفة الأسفل -- والأغلبية الساحقة هي معادية للحكومة. من ناحية أخرى ، والمئات من محطات جديدة لراديو المجتمع وازدهار في الأحياء الفقيرة ، وتوسيع نطاق حرية التعبير لأولئك الذين لم تتح لهم الفرصة لممارسة ذلك من قبل وقد وضعت الطغاة التي تدعمها الولايات المتحدة في العالم العربي باستمرار العلاقات مع إسرائيل فوق مصالح الشعب الفلسطيني -- على الرغم من التعاطف الشعبي للقضية الفلسطينية بين الشعوب العربية.
في المقابل ، منذ ديسمبر كانون الاول ، وقد اعترفت 5 دول أمريكا الجنوبية رسميا اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.
لقد ذهبت حكومة تشافيز ، والبوليفي ايفو موراليس الرئيس الراديكالي ، المزيد. كسروا كل العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل بعد هجومها الوحشي على قطاع غزة في عام 2009. وقال أنديلفو غارسيا ، وزير خارجية سابق من حليف للولايات المتحدة الأكثر ولاء في المنطقة ، وكولومبيا ، في ميامي هيرالد فبراير 19 أن هذه الخطوة هي مجرد واحدة أكثر من إشارة إلى أن دول أمريكا الجنوبية لم تعد مجرد اعتماد سياسة الولايات المتحدة الخارجية باعتبارها ملكا لهم.
"انها مثل موجة المتداول عبر أميركا اللاتينية ،" قال. "المنطقة له رؤيته الخاصة ، ويريد أن يلعب دورا أكبر [على الساحة العالمية]." و فنزويلا في طليعة التحركات نحو مزيد من التكامل الإقليمي ، والتحول من الاعتماد التقليدي على التجارة مع الولايات المتحدة -- وكذلك زيادة حجم التجارة والحوار مع أجزاء أخرى من العالم الثالث ، مثل الشرق الأوسط.
مرعوبون الولايات المتحدة واسرائيل للتهديد من حدوث شيء مماثل في العالم العربي -- أن الثورات الديمقراطية تكون ناجحة وتمتد إلى ممارسة الرقابة الديمقراطية على النفط والموارد الأخرى. كما أنها تساعد في تفسير سبب واشاد شافيز كثيرين في العالم العربي باعتباره بطلا.
لكن ، وكما سانتياغو ألبا ريكو والليندي ألما قال في ريبليون فبراير المادة 24 "من العالم العربي إلى أميركا اللاتينية" ، وسوف فنزويلا وتردد في كوبا لادانة واضحة للقمع الوحشي الذي يضطلع به نظام الزعيم الليبي معمر القذافي ضد ثورة شعبية له عواقب سلبية للمشروع المعادية للامبريالية في أمريكا اللاتينية.
ودعت فنزويلا وكوبا عن "حل سلمي" للعنف في ليبيا ، وحذر الغرب يمكن استخدام المشاهد الدموية ذريعة للتدخل.
قالوا ان الثورة العربية يمثل كلا من "ثورة اقتصادية" و "الثورة الديموقراطية والقومية ومناهضة الاستعمار" ، أن "تقدم اليسار الاشتراكي وعموم المستعربين في المنطقة ، مع فرصة غير متوقعة". قالوا : "الشعب العربي ، الذين عادوا إلى المسرح العالمي ، تحتاج إلى دعم إخوانهم في أمريكا اللاتينية". عمليات رائدة التحرر في أميركا اللاتينية ، ورمزا للأمل بالنسبة للنضال ضد الامبريالية العالمية. لذا ، ينبغي اليسارية حكومات أميركا اللاتينية دعم بدون تحفظ لشعوب العالم العربي. وهذا من شأنه استباق استراتيجية القوى الغربية التي تحاول relegitimise أنفسهم أبطالا "حقوق الإنسان والديمقراطية" وربما تسعى إلى استغلال جرائم القذافي كذريعة للتدخل عسكريا. تجاهل واقع وحشي من القذافي ، الذي كان صديقا له في السنوات الأخيرة في الغرب ، والطغاة المتحالفة معها ، ومخاطر قطع العلاقات مع الحركات الشعبية العربية ، وأشاروا. ويمكن أيضا أن تعطي الشرعية لهذه الاتهامات الكاذبة التي القيت على فنزويلا وكوبا من قبل الامبريالية.
وأضافوا : "نأمل في سقوط القذافي -- أن اليوم أفضل غدا". وقالوا ان موجة من الثورات في العالم العربي قادرا على التواصل مع العمليات الثورية في أميركا اللاتينية. وكتب الباحثون : "إن الفرصة كبيرة ويمكن أن تكون الأخيرة لعكس نهائيا على التوازن الحالي للقوى وعزل القوى الامبريالية في إطار عالمي جديد". شيء واحد هو واضح ، مثلما سعت الولايات المتحدة لدعم الديكتاتوريات في العالم العربي ، فإنه سيواصل نضاله لهزيمة الحركات الشعبية الثورية في أميركا اللاتينية.
وقالت ايفا غولينجير في أورينوكو الدولية ديل في 18 شباط ان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد طلبت مبلغ 5 ملايين دولار في التمويل الخاص من التمويل الكونغرس الأمريكي الخاص للجماعات مناهضة لشافيز في ميزانية عام 2012.
في 18 فبراير قال Venezuelanalysis.com أن البرلمانيين الفنزويليين قد أدانت تهديدات من أعضاء الكونغرس من الحزب الجمهوري والرئيس المعين حديثا لمجلس النواب لجنة فرعية للشؤون الخارجية لنصف الكرة الأرضية الغربي ، كوني ماك. نصح الى "حظر اقتصادي شامل" ضد فنزويلا التهديد الحقيقي للديمقراطية في فنزويلا ، كما في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية والعالم العربي ، ويأتي من الامبراطورية الاميركية.
[/b][/font][/right]
[right][font:0caf=Courier New][b][/size][/b][/font][/right]

------------------
المنسق العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.scribd.com/ali%20m%20esmander
 
نأمل في سقوط القذافي -- أن اليوم أفضل غدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإئتلاف الوطني للمجموعات السورية  :: الإئتلاف القومي السوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: